0%
blog

التحوّل الرقمي في الإدارة العمومية المغربية

Sep 03,
2024
1 دقيقة
يقرأ

تشهد الإدارة العمومية في المغرب تحولاً كبيراً مع توجه الحكومة نحو التحول الرقمي لتعزيز الكفاءة والشفافية وتحسين الخدمات. وتأتي عادة الحاجة إلى التحديث من الطلب المتزايد على الخدمات العمومية التي تكون أكثر سهولة وكفاءة. من هذا المنطلق، تلعب شركة هارموني دورًا رائدًا في هذا التطور، حيث تقدم حلولاً مبتكرة تبسط العمليات الإدارية وتحسن إدارة الأصول. كما يركز نهجنا على إنشاء نظام إدارة أكثر استجابة لاحتياجات المواطنين وأكثر فعالية لموظفي الحكومة على حد سواء.

البوابة الإدارية

تقوم هارموني بتطوير منظومة رقمية عبارة عن بوابات إدارية شاملة تتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت، والتي تقدم واجهة سهلة الاستخدام لكل من الموظفين والمرتفقين؛ مما يسهل تقديم الخدمات بشكل فعال وبتواصل أفضل.

الخدمات الإدارية عبر الإنترنت

تتيح خدماتنا الرقمية للمرتفقين الوصول عبر الإنترنت إلى الخدمات الحيوية في أي وقت ومن أي مكان، وذلك من خلال إتاحة الولوج للخدمات العمومية، والتي تهدف إلى تبسط التفاعل بين المرتفقين والجهات الحكومية، سواء كان ذلك في دفع الضرائب أو تقديم طلبات التراخيص…   

الرقمنة الإدارية

التحول الرقمي هو عنصر أساسي في تحديث الإدارة العمومية. ولكونها مقاولة مواطنة، تساهم هارموني في انتقال الجهات الحكومية من الأنظمة الورقية والتقليدية إلى الأنظمة الرقمية الحديثة، مما يزيد من إنتاجيتها ويقلل من تكاليفها.

وتشمل خدماتنا في هذا المجال إدارة السجلات الإلكترونية، وأتمتة سير العمل، وإدارة الوثائق.

تتبع الأصول

نظراً لأهمية إدارة الأصول بالنسبة للإدارة العمومية، تقدم هارموني لهذه الأخيرة حلول تتبع الأصول وفق تقنيات RFID وBLE، وتتبع الموقع والحالة الفورية للأصول، الشيء الذي يقلل من خطر فقدانها ويضمن إدارة فعالة للمخزون.

إدارة دورة حياة الأصول

إدارة دورة حياة الأصول العمومية تعتبر مهمة للحفاظ على البنية التحتية وتحسين تخصيص الموارد. مما حدا بهارموني إلى تقديم حلول لإدارة دورة حياة الأصول وتوفير إمكانيات تتبعها وإعداد تقارير شاملة حولها؛ وهذا يمكن المسؤولين من إدارة الأصول في جميع مراحله.

نظام تتبع المخزون

يوفر نظام تتبع المخزون من هارموني رؤية آنية لموقع وحالة العناصر في المخزون. مما يضمن الوصول المباشر إلى الموارد عند الحاجة إليها، ويقلل من الخسائر، ويعزز المسؤولية.

الأرشيف الذكي 

مساهمة منها في عملية حفظ الوثائق المهمة بشكل آمن وفعال، تقدم هارموني خدمات الأرشيف الذكي التي تقوم على تخزين هذه الوثائق واسترجاعها بكل سهولة، وذلك باستخدام تقنيات متطورة للفهرسة واسترجاع البيانات.

تلتزم هارموني بالمساهمة في الثورة الرقمية التي تتبناها الإدارة العمومية وذلك من خلال تزويدها بأحدث التقنيات الرقمية ومواكبتها على استخدامها. وبذلك نساهم في ضمان الشفافية، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين.

ابقوا على اطلاع بـآخر مستجدات هارموني تكنولوجي